التشبيك المهني للنساء الرياديات for Dummies

Wiki Article



الجمعيات شركات واتحادات إعلام أقسام وزارية بحث و تعليم سلطات محلية و إقليمية جميع المشتركين الأخبار و جدول الأعمال جميع الإعلانات و الفرص جميع المشتركين الأخبار و جدول الأعمال جميع الإعلانات و الفرص أقسام وزارية بحث و تعليم سلطات محلية و إقليمية الجمعيات شركات واتحادات إعلام

*جميع مناهج أصالة التدريبية مصممة بالعربية، لذلك لا يفقد التدريب أي جزء من محتواه نتيجة للترجمة من اللغات الأخرى.

إذا أردنا تمكين النساء من تقلُّد مناصب قيادية، فعلينا إثبات ذلك فعلاً وليس قولاً فقط؛ وذلك عن طريق إجراءات جديَّة واقعية تساعد على تطويرهنَّ المهني.

بعض المنظمات  أو المجموعات المتخصصة ترعى أحداثا وفعاليات للتشبيك بين رواد الأعمال في العالم سنويًا، ويتم التحضير لهذه الفعاليات جنبًا إلى جنب مع أحداث أخرى أكبر مثل انعقاد مؤتمر (منتدى دافوس الاقتصادي)

وتوضح نزهة ديرمومي، المديرة المالية للمركز المغربي للابتكار وريادة الأعمال الاجتماعية “لدينا حواجز أسرية في ثقافتنا. فالنجاح بالنسبة للآباء والأمهات هو حصول اولادهم على وظيفة في الحكومة أو في الشركات الكبرى مع وجود معاش ثابت، إمتيازات اجتماعية، الخ”. واخيرا، تواجه النساء الرياديات ضغوط أسرية اضافية فمعظمهن يتزوج حتى قبل انشاء شركاتهن الناشئة، وبعد الزواج يواجهن مشكلة التوازن بين المسؤوليات العائلية وايجاد الوقت للعمل.

إنَّه لمن الصعب إيجاد الوقت للأنشطة الإضافية في عالمٍ نشعر فيه بالإرهاق من العمل والالتزامات الكثيرة؛ لكن للحصولِ على أفضل شبكات التواصل، عليك أن تجد دائماً الوقت لتطوير العلاقات، والتعرف على أشخاصٍ جدد، وتبادل الأفكار والآراء.

الفئات المستهدفة لها هي سيدات الأعمال والنساء الحرفيات وكذلك الطالبات والباحثات. أهداف الشبكة:

مؤمنات وملتزمات بتوظيف قدراتهنّ القيادية بما يسهم في خلق وإحداث تغيير إيجابي في المجتمع،

كما ستشجع مشاركة معارفك الأشخاص أيضاً على تقديمك إلى أشخاصٍ آخرين يشبهونك في طريقة التفكير؛ ممَّا يؤدي إلى توسيع شبكتك.

وبالإضافة إلى المنتورينغ والرعاية، فمن الهام أيضاً المساعدة على القضاء على التحيزات الجنسية.

فرصة لزيادة المعرفة المكتسبة في مجال الارشاد وإلهام الآخرين بالإضافة إلى تطوّر في مهارات تقديم الخدمات الإرشادية؛

ثالثاً، انعدام فُرص التطوير الوظيفي؛ حيث لا تستثمر الشركة الخبرات الموجودة لديها، ولا تُحسِّن قدرات ومهارات النساء للارتقاء في السُّلَّم الوظيفي، وفي هذا المقال سأعطيك ثلاث استراتيجيات لتعزيز تنمية الدور القيادي للمرأة في مكان العمل والمساواة بين الجنسين في المناصب القيادية.

حزب الله يبث مشاهد جديدة عاد بها "الهدهد" من قاعدة جوية إسرائيلية

وذلك من خلال تعزيز وتطوير قدرات المزيد من التفاصيل مؤسسات التعليم والتدريب المهني والتقني للاستجابة لاحتياجات القطاع الخاص وبناء شراكات بينهم وبين القطاع الخاص والشباب مما سيعمل على زيادة الالتحاق ببرامج التعليم والتدريب المهني والتقني.

Report this wiki page